دور إدارة العلاقة مع الزبون في رفع الحصة السوقیة للمؤسسة الخدمیة

0

إن من أوجه أنشطة التسويق بالعلاقات تلك الأنشطة التي تمارس في السوق عن طريق الاتصال الفعال والمباشر مع
الزبائن، ولن يكون هذا الاتصالفعالاً إلا من خلال إقامة حوار مباشر وصريح ودائم مع كل زبون من الزبائن، وحتى يكون هناك

حواراًواتصالاًفعالاً لابد من وجود آلية تطبق وسائل الاتصال بشكل جيد وهذه الآلية تتمثل بمفهوم إدارة علاقة الزبون الذي يصب جل اهتمامه في مصلحة الزبون ومعرفة حاجاته ورغباته وكيفية التعامل معه بعلاقة تمتاز بالخصوصية والحوار الهادف بين المنظمة من جهة والزبون من جهة أخرى.

و هذا ما سيتم عرضه في هذا الفصل من خلال ثلاث مباحث، حيث يضم المبحثين الأولين على الإطار المفاهيمي لكل
من إدارة العلاقة مع الزبون و الحصة السوقية ومحاولة الربط فيما بينهما، وفي المبحث الثالث نتناول بعض الدراسات السابقة التي تخص دراستا ...


 

 


هل تستطيع إلقاء نظرة على موقعنا قبل المغادرة؟ قد تجد شيئا يهمك!

سجل بريدك في القائمة ليصلك الجديد.


تحميل البحث