تحميل الكتاب

الأحد، 5 مارس 2017

سلسلة محاضارت في ادارة الموارد البشرية


حتى تقوم أي منظمة وحتى تبقى حية تحتاج عددا من الموارد من بينها الموارد المادية، الموارد المعرفة والمعلوماتية، الموارد
البشرية، الموارد المالية والزمن كل هذه الموارد مهمة وتحتاج المنظمة أن تهتم بها إ أن ا هتمام بالموارد البشرية هو ا كثر تعقيدا، فالموارد ا خرى سلبية تملك ا دارة و الحاجات والطموحات فهي تستطيع أن تختار وتعارض، و يمكن أن تغير الدور المحدد لها كما هو الحال بالنسبة ل نسان، ولهذا يجب على إدارة الموارد البشرية لكل عمل أو وظيفة داخل المنظمة، بصرف النظر عن كونها رئيسية أو فرعية الدور المناسب لها الذي يجب أن تقوم به داخل المنظمة والذي تم من خ ل الموارد البشرية المكلفة بالقيام بأداء هذا العمل أو تلك الوظيفة وذلك بفاعلية تامة وعلى أسس علمية مدروسة، وطرق عملية حديثة ومتقدمة، لكي تتمكن هذه الموارد البشرية من أداء عملها بكفاءة عالية ويؤثر ذلك في ا داء العام ككل با يجاب والفعالية. وتعتبر الموارد البشرية من أهم الموارد التي تمتلكها المؤسسة.

 
مع متمنيات فريق الشاملة الاقتصادية بالتوفيق والنجاح للجميع
جميع الحقوق محفوظة لــ: الشاملة الاقتصادية 2016 © سياسة الخصوصية تصميم : كن مدون