تمويل المؤسسة الاقتصادية وفق الميكانيزمات الجديدة

0
تعتبر مسألة التمويل من أعقد المسائل التي تواجه المسير المالي في المؤسسة، إذ تقع على عاتقه عملية تدبير الأموال اللازمة لتمويل مختلف أنشطة المؤسسة.
ومصادر التمويل متعددة، منها مصادر داخلية ومصادر خارجية، ومصادر التمويل الداخلية هي: مجموعة الموارد المالية، التي تستطيع المؤسسة الحصول عليها من عملياتها الجارية أو من مصادر عرضية دون اللجوء إلى مصادر خارجية. و من مميزات هذه الأموال أنها تبقى في خدمة المؤسسة، حيث يتم رصدها لتغطية الاحتياجات المالية اللازمة لتسديد الديون، و تنفيذ الاستثمارات الرأسمالية، و زيادة رأس المال العامل، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات التي تختص بعا الموارد المحصل عليه من مصادر داخلية.
وأما مصادر التمويل الخارجية، سواء المباشرة أو غير المباشرة فإنها تشمل كافة الأموال التي يتم الحصول عليها من مصادر خارجية، بالإضافة إلى ذلك فإن حجم التمويل يتوقف على حجم التمويل الداخلي و احتياجات المؤسسة، و بهذا يعتبر التمويل الخارجي مكملا للتمويل الداخلي، لتغطية و تلبية المتطلبات المالية للمؤسسة.
فالمصادر الخارجية والداخلية تعتبر تقليدية نوعا ما، وأما البحث الذي بين أيديكم فإنه يعالج قضية تمويل المؤسسة الاقتصادية وفق الميكانزمات الجديدة.

تمويل المؤسسة الاقتصادية وفق الميكانيزمات الجديدة

سجل بريدك في القائمة ليصلك الجديد
هل تستطيع القيام بجولة في موقعنا قبل المغادرة؟ قد تجد شيئا يهمك جرب.