دور السياسات الصناعية في تلوث البيئة في مصر

0

البحث الذي بين أيدينا والمعنون بدور السياسات الصناعية في تلوث البيئة في مصر، هو مقال قيم من إعداد الأستاذ جلال حسن حسن، ويتناول المقال موضوعا هاما جدا، ويدرس قضية تعتبر اليوم من قضايا الساعة، إنه موضوع البئة.
ولكن الأستاذ جلال يقدم هذا الموضوع ويتناول هذه القضية من بعد اقتصادي، ويعالجه من زاوية الصناعة وآثارها وانعكاساتها على البيئة.

يقول الأستاذ جلال: "تلعب السياسات الصناعية في مصر دوار هاما في التعدي على الموارد الطبيعية وزيادة مستوى التلوث الصناعي، خاصة في ظل وجود ظاهرة التوطن الصناعي للصناعات الملوثة للبيئة ببعض المناطق، وما زلت سياسة التصنيع في مصر بعيدة عن الصناعات الرأسمالية لصالح الصناعات الوسيطة، نظرا لتوافر لمواد الأولية اللازمة لمثل هذه الصناعات في مصر".

والأمر الذي نحب أن ننوه به نحن العاملون على موقع الشاملة الاقتصادية، هو روح المبادرة التي يتحلى بها الأستاذ جلال حسن، حيث تقدم بعرض هاته الخدمة العلمية على موقع الشاملة الاقتصادية، وأعرب عن رغبته في مشاركة ونشر مقالاته ودراساته في الاقتصاد بالموقع والصفحة التابعة له، ونرجو أن يكون هناك أساتذة وباحثون آخرون يحذون حذو الأستاذ جلال، ويتحفوننا بأبحاثهم ومقالاتهم.


دور السياسات الصناعية في تلوث البيئة في مصر

سجل بريدك في القائمة ليصلك الجديد
هل تستطيع القيام بجولة في موقعنا قبل المغادرة؟ قد تجد شيئا يهمك، جرب!