تحميل الكتاب

الاثنين، 3 أبريل 2017

محاضرات في التسويق المصرفي


يعد التسويق من بين أهم الأنشطة التي تستند لها المؤسسة في علاقتها بالبيئة التي تعمل فيها.
ويعتـــبر التســـويق المصـــرفي أحـــد الاتجاهـــات الحديثـــة في أدبيـــات التســـويق، وعلـــى الـــرغم مـــن ممارســـة
التســــويق المصــــرفي منــــذ ســــنوات عديــــدة، غــــير أن ذلــــك كــــان نتيجــــة لاســــتخدام التجــــارب والمهــــارات
الشخصـية ولـيس مبنيـا علـى أسـس علميـة واضـحة. كمـا أن تلـك النظـرة الضـيقة للنشـاط التسـويقي في
مجال الخدمات المصرفية، والتي مفادها أن التسويق يقتصر على القيام بالإعلان عن المصرف وخدماته،
قـد تجاوزهــا الــزمن، حيــث يشــهد قطــاع المصــارف تطــورا كبــيرا تماشــيا مــع التغــيرات الســريعة الــتي تعرفهــا
اقتصاديات الدول، مما يفرض على المصارف تبني النشاط التسويقي من أجل مواكبة مختلف التحولات الـتي تحـدث، خاصـة فيمـا يتعلـق بتزايـد حـدة المنافسـة مـن جهـة، والـدور الـذي يلعبـه تحقيـق رضـا عمـلاء المصرف من جهة ثانية.





مع متمنيات فريق الشاملة الاقتصادية بالتوفيق والنجاح للجميع

تحميل الكتاب











جميع الحقوق محفوظة لــ: الشاملة الاقتصادية 2016 © سياسة الخصوصية تصميم : كن مدون