الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى

0
بعـض الدراسـات الحديثـة تقـول أن 80% مـن القـرارات الشـرائية للعميـل علـى الأنترنـت تبـدأ و تتأثـر بالمحتـوى، ودراسـات أخـرى تشـير أيضـا إلـى أن 45% مـن شـركات التجزئـة العالميـة لديهـا فريـق مختـص ببنـاء و تطوير و تسـويق المحتـوى .. هذه الدراسـات التـي صـدرت مـن معهـد التسـويق بالمحتـوى (CMI) و بعـض الشـركات المختصـة، تلقـي الضـوء علـى أهميـة المحتـوى فـي التســويق و قــدرة المحتــوى علــى التأثيــر فــي تحســين الصــورة الذهنيــة للشــركات و التعريــف بخدماتهــا و تعزيــز القــرارات الشـرائية للعمـاء المحتمليـن و رفـع مسـتوى المبيعـات أيضـا، حيـث يشـكل تحسـين المبيعـات عـن طريـق المحتـوى مؤشـرا رئيسيا لأكثـر مـن 54% مـن الشـركات وفـق دراسـات حديثـة صـدرة مـن معهـد التسـويق بالمحتـوى.
كل هـذه الدراسـات تتكلـم و بقـوة عـن أهميـة المحتـوى و عـن مسـتقبل التسـويق بالمحتـوى علـى مسـتوى العالـم , و لكـن مـاذا عـن منطقتنـا العربيـة و الخليـج العربـي و السـعودية بشـكل خـاص . حتـى أنها توجـد دراسـات عـن هـذا الموضـوع وتوجـد مراجـع عربيـة فـي التسـويق بالمحتـوى بشـكل تفصيلـي، بالرغـم مـن النمـو الهائـل للتسـويق الرقمـي فـي السـنوات الأخيـرة و النمـو المتوقـع لهـذا المجـال فـي الأعـوام القادمـة... ومـن هـذا المنطلـق قمنـا بعمـل نشـر بعـض الاسـتطاعات البسـيطة التـي كانـت نتائجهـا أن 73% مـن الشـركات و المؤسسـات فـي السـعودية و الخليـج العربـي  توجـد لديهـا خطـة واضحـة للتسـويق بالمحتـوى، و أكثـر مـن 60% مـن العامليـن فـي مجـال التسـويق ليـس لديهـم صـورة واضحـة عـن كيفيـة التخطيـط للمحتـوى، كمـا أن أكثـر مـن 90% مـن المتدربيـن فـي هـذا المجـال لـم يمـارس و لـم يقـم بـأي خطـة للتسـويق بالمحتـوى... و لهـذا قررنـا العمـل علـى تطويـر كتيـب الكترونـي بسـيط و مجانـي يشـرح بصـورة مبسـطة أهميـة التسـويق بالمحتـوى و كيفيـة إدارتـه و التخطيـط لـه، بهـدف مسـاعدة المتلقـي العربـي علـى معرفـة هـذا التخصـص...


سجل بريدك في القائمة ليصلك الجديد
هل تستطيع القيام بجولة في موقعنا قبل المغادرة؟ قد تجد شيئا يهمك، جرب.