تحميل الكتاب

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى

بعـض الدراسـات الحديثـة تقـول أن 80% مـن القـرارات الشـرائية للعميـل علـى الأنترنـت تبـدأ و تتأثـر بالمحتـوى، ودراسـات أخـرى تشـير أيضـا إلـى أن 45% مـن شـركات التجزئـة العالميـة لديهـا فريـق مختـص ببنـاء و تطوير و تسـويق المحتـوى .. هذه الدراسـات التـي صـدرت مـن معهـد التسـويق بالمحتـوى (CMI) و بعـض الشـركات المختصـة، تلقـي الضـوء علـى أهميـة المحتـوى فـي التســويق و قــدرة المحتــوى علــى التأثيــر فــي تحســين الصــورة الذهنيــة للشــركات و التعريــف بخدماتهــا و تعزيــز القــرارات الشـرائية للعمـاء المحتمليـن و رفـع مسـتوى المبيعـات أيضـا، حيـث يشـكل تحسـين المبيعـات عـن طريـق المحتـوى مؤشـرا رئيسيا لأكثـر مـن 54% مـن الشـركات وفـق دراسـات حديثـة صـدرة مـن معهـد التسـويق بالمحتـوى.
كل هـذه الدراسـات تتكلـم و بقـوة عـن أهميـة المحتـوى و عـن مسـتقبل التسـويق بالمحتـوى علـى مسـتوى العالـم , و لكـن مـاذا عـن منطقتنـا العربيـة و الخليـج العربـي و السـعودية بشـكل خـاص . حتـى أنها توجـد دراسـات عـن هـذا الموضـوع وتوجـد مراجـع عربيـة فـي التسـويق بالمحتـوى بشـكل تفصيلـي، بالرغـم مـن النمـو الهائـل للتسـويق الرقمـي فـي السـنوات الأخيـرة و النمـو المتوقـع لهـذا المجـال فـي الأعـوام القادمـة... ومـن هـذا المنطلـق قمنـا بعمـل نشـر بعـض الاسـتطاعات البسـيطة التـي كانـت نتائجهـا أن 73% مـن الشـركات و المؤسسـات فـي السـعودية و الخليـج العربـي  توجـد لديهـا خطـة واضحـة للتسـويق بالمحتـوى، و أكثـر مـن 60% مـن العامليـن فـي مجـال التسـويق ليـس لديهـم صـورة واضحـة عـن كيفيـة التخطيـط للمحتـوى، كمـا أن أكثـر مـن 90% مـن المتدربيـن فـي هـذا المجـال لـم يمـارس و لـم يقـم بـأي خطـة للتسـويق بالمحتـوى... و لهـذا قررنـا العمـل علـى تطويـر كتيـب الكترونـي بسـيط و مجانـي يشـرح بصـورة مبسـطة أهميـة التسـويق بالمحتـوى و كيفيـة إدارتـه و التخطيـط لـه، بهـدف مسـاعدة المتلقـي العربـي علـى معرفـة هـذا التخصـص...


سجل بريدك في القائمة ليصلك الجديد
هل تستطيع القيام بجولة في موقعنا قبل المغادرة؟ قد تجد شيئا يهمك، جرب.

جميع الحقوق محفوظة لــ: الشاملة الاقتصادية 2016 © سياسة الخصوصية تصميم : كن مدون